السلام عليكم
التسويق للمدونات ، واقعية و إبداع ( توفيق التلمساني -
السلام عليكم
هذة أول المشاركات من القراء الكرام في مشروع تبادل الخبرات حول تسويق المدونات تفضل بة الأخ الفاضل توفيق التلمساني مدير مدونة ( مرصد المدونات العربية ) التي لمست من خلال زيارتي الأولي لها رغبة كبيرة من مديرها في احياء روح التعاون بين المدونين واجراء الحوارات والحديث عن المدونات ولأنة يدير مرصد المدونات ويرصد المدونات فخرج لنا برأي عن تسويق المدونات أميل إلية كثيراً
أترككم مع مقالة الأخ توفيق التلمساني
كمساهمة مني في المشروع الذي تفضلت به أعرض عليك و على زوارك الأكارم القناعة التي رسخت لدي بخصوص عامل التسويق ، فهي في اعتقادي تتعلق بأمرين اثنين :
الأول هو أن يراعي المدون حدود قدراته كشخص في مشروعه التدويني بحيث يؤسس المدونة على أساس ما يستطيع الإلتزام به لا ما يتنمى أن يلتزم به.
ثانيا أشعر أن المدونين لم يهتدو بعد إلى أمثل طريقة ينسقوا بها مع بعض يحيث يتنج عن ذلك التنسيق استفادة في مجال الدعاية لمدوناتهم.
أنا متأكد من أن ثمة معادلة ما لم يتم اكتشافها بعد، فالمهتمين بالميدان لو يجتهدوا أكثر سيهتدوا حتما إستنادا إلى الأعداد الكبيرة للمدونين المتواجدين يوميا على الشبكة بالمزج بين هذا العامل الحساس و بين تصخير التسهيلات التي توفرها التقنية للخروج بمعادلة قادرة على أن تقدم دفعة قوية في مجال الدعاية .
لقد قرأت عدة مواضيع تقترح استغلال أهمية العمل المشترك كأحسن خيار لقيادة مواقع قوية لكني في كل مرة كنت أطالع موضوع من هذا النوع كنت أشعر بأن ثمة حلقة مفقودة في هذه الإقتراحات.
هذه الدعوات أشعر بانها تتجاهل أهم نقطة في المسألة و هي ضعف المدونين كأشخاص و أن أغلبهم يدونون حسب ما يقتضيه المزاج .من هنا أعود لما قلته في الأول و أشير إلى أن ثمة معادلة لم يتم اكتشافها بعد تملك أن تقدم حلول عملية استنادا إلى هذه المعطيات.
تعقيب : مالذي تقترحة لحل مشكلة تسويق المدونات التي تعد أصعب مرحلة المجال متاح قل ما تشاء
هذة أول المشاركات من القراء الكرام في مشروع تبادل الخبرات حول تسويق المدونات تفضل بة الأخ الفاضل توفيق التلمساني مدير مدونة ( مرصد المدونات العربية ) التي لمست من خلال زيارتي الأولي لها رغبة كبيرة من مديرها في احياء روح التعاون بين المدونين واجراء الحوارات والحديث عن المدونات ولأنة يدير مرصد المدونات ويرصد المدونات فخرج لنا برأي عن تسويق المدونات أميل إلية كثيراً
أترككم مع مقالة الأخ توفيق التلمساني
كمساهمة مني في المشروع الذي تفضلت به أعرض عليك و على زوارك الأكارم القناعة التي رسخت لدي بخصوص عامل التسويق ، فهي في اعتقادي تتعلق بأمرين اثنين :
الأول هو أن يراعي المدون حدود قدراته كشخص في مشروعه التدويني بحيث يؤسس المدونة على أساس ما يستطيع الإلتزام به لا ما يتنمى أن يلتزم به.
ثانيا أشعر أن المدونين لم يهتدو بعد إلى أمثل طريقة ينسقوا بها مع بعض يحيث يتنج عن ذلك التنسيق استفادة في مجال الدعاية لمدوناتهم.
أنا متأكد من أن ثمة معادلة ما لم يتم اكتشافها بعد، فالمهتمين بالميدان لو يجتهدوا أكثر سيهتدوا حتما إستنادا إلى الأعداد الكبيرة للمدونين المتواجدين يوميا على الشبكة بالمزج بين هذا العامل الحساس و بين تصخير التسهيلات التي توفرها التقنية للخروج بمعادلة قادرة على أن تقدم دفعة قوية في مجال الدعاية .
لقد قرأت عدة مواضيع تقترح استغلال أهمية العمل المشترك كأحسن خيار لقيادة مواقع قوية لكني في كل مرة كنت أطالع موضوع من هذا النوع كنت أشعر بأن ثمة حلقة مفقودة في هذه الإقتراحات.
هذه الدعوات أشعر بانها تتجاهل أهم نقطة في المسألة و هي ضعف المدونين كأشخاص و أن أغلبهم يدونون حسب ما يقتضيه المزاج .من هنا أعود لما قلته في الأول و أشير إلى أن ثمة معادلة لم يتم اكتشافها بعد تملك أن تقدم حلول عملية استنادا إلى هذه المعطيات.
تعقيب : مالذي تقترحة لحل مشكلة تسويق المدونات التي تعد أصعب مرحلة المجال متاح قل ما تشاء